أهلا و سهلا بكم في منتدى البنات الحلوات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وقفة الاصدقاء وطعناتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيـــــــدة الحـــــروف
agnys برونزي


انثى
عدد الرسائل : 520
العمر : 29
المزاج : متقلب
إحترامك لقوانين المنتدى :
رسالتي : شفيك لامني بغيتك تهربت
هديت حيلي بلمشى في دروبك
لاشرقت رجلي عن الدرب غربت
وان اشملت رحت ومشيت لجنوبك
لاجيت المك من ايديني تسربت
وان بان مشراقك صدمني غروبك
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الإثنين مايو 11, 2009 6:50 am




جميلة هي وقفة الأصدقاء معناتجعلنا نزهوا بحياتنا ونفرح لها ..وتجعل للحياة معنى أسمى فهم ينيرون
دروبنا ويجعلوننا نتجاوز أي مرحلةمن مراحل الحياة الصعبة .
وبالمقابل كثير منا مرت عليه مواقف عديدةجُرح فيها من صديق أو طعن منصاحب أو قريب ومازلنا نحس
بوجعها في ظهورنا... ولا أعتقد أن آثارها سوف تنمحي على مر السنين مهما نسيناها أو تناسيناها ستبقى
محفورة في أحزاننا .

والآن دعوني أبحر معكم في تساؤلات تعطينا مدخلاً لما سوف يأتي : مَن مِنا كاملاً ؟؟..... بالتأكيد لا أحد
مَن مِنا لا ينسى أو يخطي ؟؟ مَن مِنا لا يحب نفسه أكثر من الغير مهما بلغت درجة صداقته أو قرابته ؟؟
وهي درجات يعطيها الله لكل إنسان .. لكي يختبره

إذاً فالصديق هو إنسان يخطي ويصيب .. ولو رجعنا لفطرة الإنسان لرأينا أنها جبلة وغريزة
فيه صفتي
النسيان والخطأ .... ولا يستطيع الفكاك عنها .
فلماذا نلومه حين يخطي ؟؟ ما فائدة اللوم !!
ما فائدة سؤاله : لماذا فعل هذا ؟؟
*هل هو لتسجيل موقف أو تنبيهه أننا غير راضين عن تصرفه !!
قد تفيد في بعض المواقف وهي تعتمد على طبيعة الموقف ومدى تأثير الخطأ أو الطعنة فيك .
أم لكي نقول له يكفي .... انتهى كل شيء ..... والسلام .

ولكي نجيب على هذه التساؤلات ... يجب أن نفهم طبيعة تركيبة الصديق ومدى وجود الصفة فيه
التي جرحني بها أو ظلمني بها .. فقد تكون هذه الصفة ليست من طبيعته
ولم أقل من أولوياته
فالله سبحانه وتعالى خلقه بهذه الصفة أو الطبع .

فلكل صديق صفات مميزة تميزه عن غيره فمثلاً لكل منا :
صديق يتميز بالصدق والكرم والطيبة...... ولكنه ليس حساساً لمشاعر الآخرين .
وآخر يتميز بالمعرفة والحكمة في الحياة وهدوءه في المواقف الصعبة.... ولكنك لا تجده دائماً.
وآخر يتميز بالأمانة وعدم إفشاء الأسرار.... ولكنه لا يهتم بالمواعيد أو غير مبادر معك ولكنك تعرف محبتك في
قلبه .
و........
و........
بما معنى أن كل أصدقائنا لهم صفات نحبها ... وأخرى لا نحبها .. فليس أحد منا كاملاً ....

والنقطة المهمة هنا أن لا نغضب من صديق أو قريب لم يساعدنا في موقف هو ليس من طبيعته التي خلق بها
الواجب علينا جميعاً أن لا نحصر أنفسنا بصديقٍ واحد فقط فالحياة فيها من الناس من يستحقون صداقتهم ...
لأننا لا نعلم ما تخبي لنا الأقدار في المستقبل فقد يرحل الصديق لأسباب معينة أو قد تغيبه الأيام والمشاغل
عنا ... أو لاقدر الله تأتينا طعنة قاتلة منه .

تعودت في كل أمور حياتي أن لا أجعل لي خَيار طريق واحد فقط امشي عليه ... بل يجب أن يكون لنا
بدائل في كل أمورنا سواء بالوظيفة أو الأصدقاء أو حتى طريقة تفكيرنا يجب أن تكون لها عدة خيارات لكي
نعي ما يحدث لنا من تطورات أو صدمات في المستقبل .
لم أجب ولم أعطي وجهة نظري كاملة ...... تركت المجال مفتوحاً لكم ....لإبداء وجهة نظركم تجاه التساؤلات
التي طرحتها ......من خلال خبرتكم في الحياة ونظرتكم لها ..... فهو متصفحكم افعلوا فيه ما شئتم وأضيئوني
برأيكم

همسة أخيرة :
كتبت في العنوان :
وقفة ........ ولم أقل وقفات !!وقلت :
طعنات ........ ولم أقل طعنة !!


مَن استدركها واستوعبها .... فَهم معنى الصداقة....ولن يزعل من صديق أبدا !!

كل ما عليه أن يلملم أوراقه ويسمو بشموخه .... ويرحل بعيداً عنه ....فصديقه هو مَن سيندم .
وما بعد الندم منه ..... إلا الحسرة مهما طال الأمد ..
فلذة الانتقام تدوم لحظة ...... ولذة العفو تدوم العمر كله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
%for you%
agnys متفاعل
agnys متفاعل


عدد الرسائل : 133
العمر : 29
مزاجي :
إحترامك لقوانين المنتدى :
رسالتي :
ضع الرسالة هنا

الأوسمة :
رتب الاعضاء :
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الثلاثاء مايو 12, 2009 3:50 am


فلذة الانتقام تدوم لحظة ...... ولذة العفو تدوم العمر كله

هذا أحلى ماقيل في الموضوع.......


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيـــــــدة الحـــــروف
agnys برونزي


انثى
عدد الرسائل : 520
العمر : 29
المزاج : متقلب
إحترامك لقوانين المنتدى :
رسالتي : شفيك لامني بغيتك تهربت
هديت حيلي بلمشى في دروبك
لاشرقت رجلي عن الدرب غربت
وان اشملت رحت ومشيت لجنوبك
لاجيت المك من ايديني تسربت
وان بان مشراقك صدمني غروبك
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الثلاثاء مايو 12, 2009 4:05 am

مرسي ع مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الودطبعي
agnys ذهبي
agnys ذهبي


ذكر
عدد الرسائل : 1266
العمر : 36
الوظيفة : أستاذ
العمل/الترفيه : الإنترنت , السباحة ,
المزاج : رائق لدرجة ماتقدر تتصورها
مزاجي :
البلد :
رسالتي : ليست مشكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه

وليست مشكلتي ان لم تصل الفكره لأصحابها

هذه قناعتي ..وهذه افكاري...وهذه كتاباتي بين ايديكم

اكتب ما اشعر به ... واقول ما أنا مؤمن به

ليس بالضروره ما اكتبه يعكس حياتي ... الشخصية

هي في النهاية

مجرد رؤيه لأفكاري.... من وراء شاشة زجاجية

تخاطب من يمتلك عقلاً و وعياً كافياً

تقبلوا تحياتي


الودطبعي

تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الثلاثاء مايو 12, 2009 9:28 am


بما معنى أن كل أصدقائنا لهم صفات نحبها ... وأخرى لا نحبها .. فليس أحد منا كاملاً ....

وما أخس طعنة الصديق

وكما يقول المثل

إحذر عدوك مرة

وصديقك ألف مرة

ومرسي على هذا الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
YaRaaa
agnys فضي


انثى
عدد الرسائل : 895
العمر : 27
الوظيفة : طالبه قربك
العمل/الترفيه : لون عيونك غرامي
المزاج : دا انا قلبي مالوش غيرو حصلوا دا ايه في تفكيرو بعيش ايامي من غيره واعيشها لمين!!!
مزاجي :
رسالتي : النـــوم فارق مقلتيــــا وطـــــارا
والســهد اتعب خــــاطري افكارا
فمضيت اسبح في الخـيال مسافرا
وقطعت فيه مفــــازرا وقفــــــارا
فدعوتهــا فــرنت اللي بطــــرفها
فـــقرأت فيه من الهــــوا أسـرارا
فتبعتهــا فإذا الجمــــــال بعينهـــا
يسبي العقــول ويخطف الابصارا
وسألتهــــــا ياأيهـــا العمــر الذي
اردي فــــؤادي بالسهـــام جهــارا
بمـــــن اردت سهــامــك قلبـــــه
ورميتنــــــي لــم تعطنــي إنـذارا
فسألتهــــا مــا الأسم يا حوريتــي
فتبسمت خجلا وقالت يـــــــااااارا
يارا اقول لها واسكت ذاهـــــــلا
فتقول مـــاذا هل مللت حـــــوارا
فأقـــــــول كلا لم امـــــل وأنمـا
ذهـــــل الـفؤاد عن الكلام وحارا
وأطــــلت فــي تكــــليمها لعـلها
تشفــــي فؤادي غن اطلت حوارا
وعلمــــــت منهـــــا انها من بلدة
فيهــــــا المبـــــاني تلثم الاشجارا
فيها الندى فوق الغـــــصون كأنه
قطـــــــرات دمع في خدود عذارا
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الأربعاء مايو 13, 2009 2:08 am

سوزان
قلبعا ابيض واللي على قلبها فلسانها وعلى قولة هيفاء 123ههههههههههههه
تقفل المواضيع عليا بنقطتين كل واحده اصعب من الثانيه تحيرني ..............


نوال
ميولي وميولها مختلفين تماما احس انها غالبا ما تفهمني لكنها دايما تجيبلي حلول وسط وتعطيني ابسطها افرح من هذا الشي تحاول تقرب مني وتحاول تفهمني (يعني الواحد يشتي يخلط بينهم ال2 ههههههههههه)


صفاء
متقلبه حسب مزاجها تجي وحسب مزاجها تروح..................تحيرني!!! اقصد تحيرنا


احلاما
لصديقه الام ماحد يفهمني مثلها بس تزوجت وصارت لهلا مسؤوليه بعدتها عني


اماني ت
درس فمكان وانا فمكان طيوبه وقمر ياربي عليها بس مشاغلها بعدتها عني

لبنى
فديتها قدها بتتزوج وتروح عليا هي كمان بعيده بسبب دراستها

حناااااااااااااااااااااااان
بنت خالتي مجنونه وما احلاها انا وهي لو نجتمع نعمل حاجات ما تنعمل خخخخخخخخخخخخخخخ
فديت قلبها بس هي فوادي وانا في الثاني





اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه



بس فديتهم كلهم يحبوني
وانا اموت عليهم وفعلا مثل ما قلتي كلام رائع جدا


ومثل ما كل واحده فيها شي مو حلو انا فيني كثير حاجات تضايق صاحباتي واولها مواعيدي !!!!!!!!!!!!!!!
واني فحااااااااااااااااااااااااسه ههههههههههههههههههههههههههه
ربنا يعينهم عليا

تقبلي مروري سوزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيـــــــدة الحـــــروف
agnys برونزي


انثى
عدد الرسائل : 520
العمر : 29
المزاج : متقلب
إحترامك لقوانين المنتدى :
رسالتي : شفيك لامني بغيتك تهربت
هديت حيلي بلمشى في دروبك
لاشرقت رجلي عن الدرب غربت
وان اشملت رحت ومشيت لجنوبك
لاجيت المك من ايديني تسربت
وان بان مشراقك صدمني غروبك
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الخميس مايو 14, 2009 6:13 am

YaRaaa كتب:
سوزان
قلبعا ابيض واللي على قلبها فلسانها وعلى قولة هيفاء 123ههههههههههههه
تقفل المواضيع عليا بنقطتين كل واحده اصعب من الثانيه تحيرني ..............


نوال
ميولي وميولها مختلفين تماما احس انها غالبا ما تفهمني لكنها دايما تجيبلي حلول وسط وتعطيني ابسطها افرح من هذا الشي تحاول تقرب مني وتحاول تفهمني (يعني الواحد يشتي يخلط بينهم ال2 ههههههههههه)


صفاء
متقلبه حسب مزاجها تجي وحسب مزاجها تروح..................تحيرني!!! اقصد تحيرنا


احلاما
لصديقه الام ماحد يفهمني مثلها بس تزوجت وصارت لهلا مسؤوليه بعدتها عني


اماني ت
درس فمكان وانا فمكان طيوبه وقمر ياربي عليها بس مشاغلها بعدتها عني

لبنى
فديتها قدها بتتزوج وتروح عليا هي كمان بعيده بسبب دراستها

حناااااااااااااااااااااااان
بنت خالتي مجنونه وما احلاها انا وهي لو نجتمع نعمل حاجات ما تنعمل خخخخخخخخخخخخخخخ
فديت قلبها بس هي فوادي وانا في الثاني





اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه



بس فديتهم كلهم يحبوني
وانا اموت عليهم وفعلا مثل ما قلتي كلام رائع جدا


ومثل ما كل واحده فيها شي مو حلو انا فيني كثير حاجات تضايق صاحباتي واولها مواعيدي !!!!!!!!!!!!!!!
واني فحااااااااااااااااااااااااسه ههههههههههههههههههههههههههه
ربنا يعينهم عليا

تقبلي مروري سوزي



ياروحي الحياه تشتي لها ياواحد يااثنين يعني لاحل وسط بينهما اشتيكي تتعلمي تفكري بعقلك مش بقلبك لوتخلي عواطفك هي الي تمشيك بتتعبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
YaRaaa
agnys فضي


انثى
عدد الرسائل : 895
العمر : 27
الوظيفة : طالبه قربك
العمل/الترفيه : لون عيونك غرامي
المزاج : دا انا قلبي مالوش غيرو حصلوا دا ايه في تفكيرو بعيش ايامي من غيره واعيشها لمين!!!
مزاجي :
رسالتي : النـــوم فارق مقلتيــــا وطـــــارا
والســهد اتعب خــــاطري افكارا
فمضيت اسبح في الخـيال مسافرا
وقطعت فيه مفــــازرا وقفــــــارا
فدعوتهــا فــرنت اللي بطــــرفها
فـــقرأت فيه من الهــــوا أسـرارا
فتبعتهــا فإذا الجمــــــال بعينهـــا
يسبي العقــول ويخطف الابصارا
وسألتهــــــا ياأيهـــا العمــر الذي
اردي فــــؤادي بالسهـــام جهــارا
بمـــــن اردت سهــامــك قلبـــــه
ورميتنــــــي لــم تعطنــي إنـذارا
فسألتهــــا مــا الأسم يا حوريتــي
فتبسمت خجلا وقالت يـــــــااااارا
يارا اقول لها واسكت ذاهـــــــلا
فتقول مـــاذا هل مللت حـــــوارا
فأقـــــــول كلا لم امـــــل وأنمـا
ذهـــــل الـفؤاد عن الكلام وحارا
وأطــــلت فــي تكــــليمها لعـلها
تشفــــي فؤادي غن اطلت حوارا
وعلمــــــت منهـــــا انها من بلدة
فيهــــــا المبـــــاني تلثم الاشجارا
فيها الندى فوق الغـــــصون كأنه
قطـــــــرات دمع في خدود عذارا
تاريخ التسجيل : 15/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الإثنين مايو 18, 2009 8:02 am

سيـــــــدة الحـــــروف كتب:
YaRaaa كتب:
سوزان
قلبعا ابيض واللي على قلبها فلسانها وعلى قولة هيفاء 123ههههههههههههه
تقفل المواضيع عليا بنقطتين كل واحده اصعب من الثانيه تحيرني ..............


نوال
ميولي وميولها مختلفين تماما احس انها غالبا ما تفهمني لكنها دايما تجيبلي حلول وسط وتعطيني ابسطها افرح من هذا الشي تحاول تقرب مني وتحاول تفهمني (يعني الواحد يشتي يخلط بينهم ال2 ههههههههههه)


صفاء
متقلبه حسب مزاجها تجي وحسب مزاجها تروح..................تحيرني!!! اقصد تحيرنا


احلاما
لصديقه الام ماحد يفهمني مثلها بس تزوجت وصارت لهلا مسؤوليه بعدتها عني


اماني ت
درس فمكان وانا فمكان طيوبه وقمر ياربي عليها بس مشاغلها بعدتها عني

لبنى
فديتها قدها بتتزوج وتروح عليا هي كمان بعيده بسبب دراستها

حناااااااااااااااااااااااان
بنت خالتي مجنونه وما احلاها انا وهي لو نجتمع نعمل حاجات ما تنعمل خخخخخخخخخخخخخخخ
فديت قلبها بس هي فوادي وانا في الثاني





اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه



بس فديتهم كلهم يحبوني
وانا اموت عليهم وفعلا مثل ما قلتي كلام رائع جدا


ومثل ما كل واحده فيها شي مو حلو انا فيني كثير حاجات تضايق صاحباتي واولها مواعيدي !!!!!!!!!!!!!!!
واني فحااااااااااااااااااااااااسه ههههههههههههههههههههههههههه
ربنا يعينهم عليا

تقبلي مروري سوزي




ياروحي الحياه تشتي لها ياواحد يااثنين يعني لاحل وسط بينهما اشتيكي تتعلمي تفكري بعقلك مش بقلبك لوتخلي عواطفك هي الي تمشيك بتتعبي



حااااااااااااااااااااااااااضر على يدك
ومن بعد.............................معد بعمل شي الا لمن افكر لاني انا اللي كسبت هههههههههههههههههههه طبعا والفضل بعد الله كان لك ولنوال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيـــــــدة الحـــــروف
agnys برونزي


انثى
عدد الرسائل : 520
العمر : 29
المزاج : متقلب
إحترامك لقوانين المنتدى :
رسالتي : شفيك لامني بغيتك تهربت
هديت حيلي بلمشى في دروبك
لاشرقت رجلي عن الدرب غربت
وان اشملت رحت ومشيت لجنوبك
لاجيت المك من ايديني تسربت
وان بان مشراقك صدمني غروبك
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقفة الاصدقاء وطعناتهم   الثلاثاء مايو 19, 2009 3:26 am

منوره بس انا اقلك شي من الان لو يحصل شي بينك وبين... قولي لي مقدما عشان الحق اسافر يعني اهرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وقفة الاصدقاء وطعناتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
agnys girls :: °ˆ~*¤®§(*§ديوانية AGNYS §*)§®¤*~ˆ°-
انتقل الى: